ملخص كلمة الشيخ/ حميد بن عبدالله الأحمر في ندوة إيطاليا

الرئيسية  /  أخبار الشيخ حميد

ملخص كلمة الشيخ/ حميد بن عبدالله الأحمر في ندوة إيطاليا
الساعة : 21:20
13 مايو 2023

- في كلمتة في ندوة بالعاصمة الايطالية روما...
الشيخ / حميد بن عبدالله الأحمر نتطلع لدعم البرلمانيين الاوروبين لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني..
• اعرب رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ /حميد بن عبد الله الأحمر عن أسفه لتفاقم الاوضاع المأساوية في القدس وفلسطين طيلة الاشهر الاخيرة، والتي تسير من سيء الى اسوأ  في ظل حكومة اسرائيلية توصف بأنها الاكثر تعصبا في تاريخ اسرائيل..مشددا على أن مأساة فلسطين باتت جرح نازف لم يتم علاجه، وسُمح له أن يتفاقم ويهدد الجسد كله.
 • جاء ذلك خلال كلمة القاها الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر في ندوة اقيمت بالعاصمة الايطالية روما، دعما لفلسطين، وحضرها عدد كبير من نواب من البرلمان الايطالي والاوروبي، تطرق فيها ألى أنشطة الرابطة  في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ، مشيرا الى تطلع الرابطة لدعم ومشاركة المجتمع المدني والبرلمانيين في اوروبا للقيام بذات الأنشطة في أوروبا.
وقال : إذا تمكنا من مد أيدينا لبعضنا البعض في دول البحر الأبيض المتوسط ، فسنكون قادرين على إقناع بقية العالم بالانضمام .
 وارجع الشيخ / حميد الاحمر تجاهل اسرائيل لكل هذا العدد الكبير من القرارات الدولية الى الدعم الذي تلقاه اسرائيل، متسائلا : هل احترمت الحكومة الإسرائيلية القرارات الدولية يوما ؟ .
واستغرب رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس من ميل القادة الأوروبيون إلى الثناء على إسرائيل في كثير من الأحيان وبدون سبب واضح ، في حين يميلون إلى النأي بأنفسهم عن المأساة التي حلت بالفلسطينيين وتجاهل معاناتهم".