الشيخ حميد الأحمر يدين الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية

الرئيسية  /  أخبار الشيخ حميد

الشيخ حميد الأحمر يدين الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية
الساعة : 00:07
25 مارس 2024


• أدان الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر عضو اللجنة الدائمة للديموقراطية وحقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية وأخرها ما حصل قبل أيام من تفجير للمنازل على رؤوس ساكنيها في مدينة رداع والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بالإضافة إلى ما تسببه هذه المليشيا وانقلابها البغيض من أوضاع صعبة لعموم اليمنيين ولمن هم في مناطق سيطرتها بشكل أخص .
• جاء ذلك في إحاطة ألقاها الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للديموقراطية وحقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي ممثلا للمجموعة العربية..أستعرض فيها الجرائم الصهيـ𓂆ـونية المنتهكة لحقوق الانسان وضد الديموقراطية في فلسـ𓂆ـطين المحتلة وكذا القتل والتدمير الغير مسبوق والمستمر منذ أكثر من خمسة أشهر .. مشيرا إلى استشهاد نائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر والنائب خميس النجار وأفراد أسرته والنائبة جميلة الشنطي رحمهم الله بالإضافة إلى اعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك وعدد من النواب واقتحام القوات الصهيـ𓂆ـونية المعتدية لمبنى المجلس التشريعي الفلسـ𓂆ـطيني في غزة والتقاط الصور الساخرة من داخل المبنى قبل تفجيره.
• وأشار الشيخ حميد عبد الله الأحمر  إلى أن الحرب الإسـ𓂆ـرائيلة الظالمة والغاشمة عطلت خطط الفلسـ𓂆ـطينيين في اجراء الانتخابات العامة لإحداث التجديد الذي يحتاجه الشعب الفلسـ𓂆ـطيني في مؤسسات دولته.
كما تطرق الشيخ حميد الأحمر  إلى استمرار اعتقال السلطات التونسية للدكتور راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي الذي تم حله .
• هذا وقد كُرس اجتماع اللجنة الدائمة للديموقراطية وحقوق الإنسان المنعقد في جنيف على مناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون بالإضافة إلى مناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان في مناطق العالم المختلفة •