بحضور أردوغان..انطلاق المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القـ ـدس"

الرئيسية  /  أخبار الشيخ حميد

بحضور أردوغان..انطلاق المؤتمر الخامس لرابطة
الساعة : 01:15
26 أبريل 2024

ينطلق اليوم الجمعة بمدينة إسطنبول، المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القـ ـدس" بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومشاركة أكثر من 500 برلماني من أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غـ𓂆ـزَّة للشهر السابع على التوالي.

وقال رئيس"برلمانيون لأجل القـ ـدس" الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، إن الرابطة تأسست لتوعية شعوب وبرلمانات العالم بعدالة القضية الفلسـ𓂆ـطينية، والتأثير في مواقف برلمانات العالم باتجاه حماية الشعب الفلسـ𓂆ـطيني ودعم حقه في تقرير المصير وتحرره من الاحتـ ـلال الإسـ ـرائيلي.

وأضاف الشيخ حميد الأحمر، عضو البرلمان اليمني، أن الرابطة تهدف إلى بناء شبكة عالمية للنواب الداعمين للقضية الفلسـ𓂆ـطينية في برلمانات العالم والمؤسسات الدولية الأخرى.

وشدد الشيخ الأحمر على أهمية توحيد جهود برلمانيي العالم لإقرار تشريعات وقوانين تدعم جهود الشعب الفلسـ𓂆ـطيني في التصدي للجرائم الإسـ ـرائيلية المستمرة ضده منذ 75 عاما.

وأوضح رئيس الرابطة أن قضية القـ ـدس وفلسـ𓂆ـطين هي "القضية الجامعة" لكل برلمانات العالم، مشددا على ضرورة دعمها بكل الوسائل الممكنة.. مشيرا إلى أن المؤتمر في أيامه الثلاثة سيشهد حضورا رفيع المستوى من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، ومئات البرلمانيين من دول العالم.

وعلى هامش المؤتمر، سيتم الإعلان عن مبادرة " موسم

القـ ـدس" والتي تتضمن عدة أنشطة وفعاليات مع شخصيات وكيانات وشراكات متعددة تساهم في دعم ومساندة القضية الفلسـ𓂆ـطينية وتشجيع العمل ‏التطوعي الفردي والجماعي الإنساني لصالحها.

يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتـ ـلال الإسـ ـرائيلي في ارتكاب المجازر لليوم الـ202 في إطار حـ ـرب الإبـ ـادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غـ𓂆ـزَّة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غـ𓂆ـزَّة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غـ𓂆ـزَّة..