انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" في إسطنبول

الرئيسية  /  أخبار الشيخ حميد

انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لرابطة
الساعة : 18:34
26 أبريل 2024

شهدت مدينة إسطنبول التركية اليوم الجمعة انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس مجلس البرلمان التركي، وبمشاركة واسعة من رؤساء برلمانات ونواب من أكثر من 80 دولة عربية وإسلامية.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، أكدّ الشيخ حميد الأحمر، رئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس"، على مركزية القضية الفلسطينية في وجدان الأمة العربية والإسلامية، مشدّداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل أراضيها.

وأدان الشيخ الأحمر بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفه بـ "حرب إبادة جماعية"، كما ندّد بالموقف الدولي المتواطئ مع إسرائيل، وفي مقدمته الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون.

وتوجه الشيخ الأحمر بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على رعايته الكريمة للمؤتمر، وعلى مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما أشاد الشيخ الأحمر بالمواقف المشرفة للدول التي وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها تركيا وجنوب أفريقيا.

ودعا إلى توحيد الجهود العربية والإسلامية لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

كما حذر الشيخ الأحمر من مخططات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكداً أن ما يجري في غزة والضفة ورفح هو امتداد لهذه المخططات.

وندّد الشيخ الأحمر باستهداف المنظمات الإنسانية، مثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكداً أن ذلك يهدف إلى منع حق العودة.

كما وجه الشيخ الأحمر رسالة دعم وتضامن إلى الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، مؤكداً أنهم ليسوا وحدهم، وأن هذا المؤتمر إنما ينعقد من أجلهم، ولن يتخلى أحد عنهم.

وختم الشيخ الأحمر كلمته بتوجيه رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد فيها أن راية فلسطين تنتظره، وأنّه أهل لحملها، وأن شرفاء العالم وأحراره يساندونه في ذلك.