الشيخ حميد " رئيس رابطة " برلمانيون من أجل القدس " " الدعم العالمي للقضية الفلسطينية مطلبنا"

الرئيسية  /  مقابلات صحفية

الشيخ حميد
الساعة : 14:38
17 أبريل 2017

صرح  الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر النائب في البرلمان اليمني ورئيس الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون من اجل القدس في زيارتهم لتونس مع عدد من الرابطة " أن هذه الزيارة جاءت من أجل التعريف بالرابطة وبحث تركيز لجنة فلسطين صلب مجلس نواب الشعب التونسي.

 

وفي حوار مع " الأحمر" خص به صحيفة " الرأي العام " ذكر أن المنظمة هي رابطة برلمانية تم تأسيسها في أواخر 2015 في إسطنبول بمشاركة حول 156 نائب برلماني من 25 دولة.

 

حيث أصبح عدد المشاركين فيها حاليا قرابة ال 500 نائب من 45 دولة مشيرا الى ان عضويتها مفتوحة لكل برلماني العالم المناصرين للقضية الفلسطينية.

 

وبين الأحمر أن هذه الرابطة تسعى الى تنسيق جهود البرلمانيون في مختلف الدول العربية والإسلامية وغيرهم ممن يؤمن بالقضية الفلسطينية من أجل نصرة فلسطين والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة المكفولة بقوانين الأرض والسماء للشعب الفلسطيني والتي تتعرض الى انتهاك يومي ودائم للانتهاك من طرف الكيان الصهيوني والدولة الإسرائيلية في ممارسات فيها الكثير من التمييز العنصري وانتهاك حقوق الانسان والقوانين الدولية.

 

وأضاف الأحمر: هذه الرابطة تسعى الى التواصل مع كافة البرلمان خاصة في الدول العربية والإسلامية وتحثهم على تشكيل لجان فلسطين داخل هذه الشعوب بالتطورات في الأرض المحتلة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وتوحيد جهودهم من أجل استصدار القوانين والتشريعات التي تحمي الحق الفلسطيني وتدين تصرفات الكيان الصهيوني ونحاول أن يكرن هناك تنسيق مسبق على مستوى عالي بين الوفود وممثلي البرلمانات العربية والإسلامية في المحافل الدولية وخاصة في الاجتماع الدوري للبرلمان الدولي واعتمدنا ان يكون لنا مؤتمر سنوي يعقد نهاية شهر نوفمبر من كل عام وبالتزامن مع اليوم العالمي لفلسطين وفقا للأمم المتحدة يون 29 نوفمبر. يتدارس فيه الحاضرون الأوضاع في فلسطين وكيف يمكن أن يقوموا بدورهم في نصرة هذه القضية.

 

وقال رئيس الرابطة أنه بمناسبة الذكرى المئوية لوعد " بلفور" المشؤوم سيكون للرابطة وغيرها العديد من الفعاليات تستهدف فيها بريطانيا ومجلس العموم البريطاني للتذكير بالمأساة التي كانت سببا في ايجادها والتي ما زالت مستمرة الى اليوم والتذكير على القيام بواجبهم وتسعى الى لقاء برلمانيون أوروبيون او مجلس حقوق الانسان لرفع الصوت كبرلمانيون لحماية حقوق الفلسطينيين.

 

وأكد الأحمر حرص الرابطة على زيارة اكبر عدد ممكن من البرلمانات للتعريف بالرابطة وأهدافه ، بالإضافة الى عملهم على استكمال عضوية الرابطة في الاتحادات العربية والافريقية والدولية كمنظمة مجتمع مدني تهتم بتنسيق الجهود المناصرة لقضية فلسطين العادلة ، مؤكدا أن نشاط الرابطة يقوم على تنظيم ورشات العمل وندوات بخصوص القضية للبحث عن آليات قانونية لإيقاف تغول الصهاينة ، وأشار أن آخر ندوة نظمت في إسطنبول خرجت بتوصيات منها انشاء لجنة قانونية بدعم المؤمنين بدالة القضية لمحاولي رفع قضايا امام القضاء الدولي لإدانة التصرفات التي تتم على الميدان من مصادرة لحقوق الفلسطينيين من قبل قيادات الكيان الصهيوني.

 

وعن زيارة وفد من الرابطة لتونس، أكد الأحمر أنهم يؤمنون أن تونس دائما حاضرة في قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وان نواب الشعب التونسي دائما ما يلبون النداء من أجل نصرة القضية الفلسطينية وكان لهم حضور فاعل في مؤتمرنا الأول في نوفمبر الماضي.

 

أومد أنهم التقوا برئيس البرلمان في حضور رؤساء الكتل البرلمانية لمناقشة استكمال تشكيل لجنة فلسطين في البرلمان التونسي ومشاركة نواب الشعب التونسي في فعاليات الرابطة وفي كل جهد يمكن ان يسهم في نصرة القضية.

 

وصرح في لقائهم في بعض الكتل البرلمانية ومنها كتلة نداء تونس وحركة النهضة والحرة. منعنا ضيق الوقت من لقاء بقية الكتل ولكننا عازمون على التواصل مع الجميع. ووجدنا في تونس اجماعا حول القضية الفلسطينية ومركزتيها وعدالتها.

 

وأضاف رئيس الرابطة " ناقشنا مع التونسيون حول إمكانية عقد احدى مؤتمرات الرابطة في تونس ولاقى في هذا المقترح ترحيبا ولكننا نفهم أن الاستحقاق الانتخابي نهاية هذه السنة في تونس يحول دون انجاز مؤتمر الرابطة لهذه السنة في تونس.

 

وقد أبدت عدة دول استعدادها لاحتضان المؤتمر والاقرب أن يكون مؤتمرنا القادم في احدى الدول العربية".