11 فبراير : ثورة شعب وأمل يتجدد

الرئيسية  /  الأرشيف

 11 فبراير : ثورة شعب وأمل يتجدد
الساعة : 01:06
10 فبراير 2021

بقلم : الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر - ماز برس -  10 فبراير 2021

  -  يصادف غدا الخميس مرور عقد من الزمان على ثورة 11 فبراير2011م، الشبابية الشعبية ، تلك الثورة التي مثّلث - وماتزال -كابوساً يقض مضاجع الطغاة وصفحة مجيدة في تاريخ اليمن الحديث ، سطر فيها الشعب أعظم بطولاته ، وقدم أغلى التضحيات في سبيل استعادة حريته ، إذ لا يوجد اغلى وأثمن من الحرية .

11فبراير .. ثورة ألهمت العالم بسلميتها ، ونبل اهدافها، وانتصارها لقيم الحرية والكرامة والعدالة، ولاتزال ساحات الحرية والتغيير شاهدة على اعتصاماتها المليونية ، ودماء الشهداء التي أروت شجرة الحرية في عموم الوطن .

11 فبراير .. ثورة شاهد فيها العالم صورة اليمنيين الحقيقية ، كشعب حضاري عريق يناضل بسلمية لإسقاط النظام الاستبدادي وقيام الدولة اليمنية الحديثة، مبددةً الصورة السوداء التي صدرها النظام السابق لثلث قرن بوصفنا مختطفين وارهابيين .

11 فبراير .. ثورة العدالة والمساواة وسيادة القانون على الجميع، ورفض الاستمرار في كوننا بلد الإفلات من العقاب .

11 فبراير .. ثورة أحيت أمال اليمنيين في الحياة الكريمة القائمة على الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ، وتحقيق تطلعات الشعب في الرخاء والازدهار واللحاق بركب العالم المتقدم ، وأخذ مكانه بين الأمم الناهضة ..

11 فبراير .. ثورة انتصرت لثورتي " 26 سبتمبر و 14 اكتوبر" من خلال إسقاطها مخططات التوريث والتمديد

11 فبراير .. ثورة وحدّت اليمنيين من صعدة إلى عدن خلف مباديء الحرية والتغيير ، وقيام يمن جديد يتسع لكل أبنائه دون إقصاء لأحد .

11 فبراير .. ثورة كشفت مخططات تحالف قوى الاستبداد والاستعباد للاستيلاء على الدولة بالقوة ، والتي بلغت ذروتها في 21سبتمبر 2014

الأمر الذي يستدعي اليوم من الشعب بكافة شرائحه، التكاتف والتوحد لاستعادة الدولة ، والانتصار للثورة والجمهورية والوحدة ، وتحرير القرار اليمني من الوصاية الاجنبية ، وصولاً لقيام دولته الحرة والمستقلة.

ختاما: ونحن نحتفي اليوم بالذكرى العاشرة لثورة 11 فبراير 2011 ، نترحم على أولئك الشهداء الأبرار ، وندعو بالشفاء لجرحانا، وبالحرية للمختطفين ، مؤكدين أننا على العهد باقون ، مواصلين السير على نهجهم حتى تحقيق كامل أهداف الثورة .

. - النصر للشعب اليمني الأبي. المجد والخلود لشهداء الثورة اليمنية

وكل عام والوطن بخير